مشاعرنا حياتنا

 وهي الدورة الرئيسية  بين دورات التربية بالحب وتعتبر الأساس لغيرها من الدورات ونقوم بتقديمها بتعمق وإسهاب وشرح تفصيلي، فحين يعيش الطفل تجارب صعبة مثل الحزن، الغضب، العصبية، تعكر المزاج، الملل، فقدان شخص ما، الاستياء، الرفض وغيرها من المشاعر وجب مراعاة هذه المشاعر السلبية من قبل الأم ليشعر الطفل بأهميته وتقبله ولذا كانت أهميتها بأنها تمكننا من المهارات التي توصلنا إلى التقاء عاطفي ومشاعري مع أطفالنا سواء كانت مهارات مراعاة المشاعر أو معلومات قيمة عن الذكاء العاطفي وأيضا مهارات التحكم بالعصبية ومهارات الحوار الايجابي وكذلك تشمل الدورة أمثلة واقعية بين الأطفال وذويهم وتشرح كيفية التصرف في كل مثال وتعطي نصوصا واقعية وواضحة وسهلة الإتباع .

 لمن هي هذه الدورة؟

 وهي تهم كل أم لديها أطفال من عمر السنتين الى 16 سنة، أو أي شخص لديه تعامل مباشر مع الأطفال. هذه الدورة مناسبة للام التي تريد ان تبدأ بتكوين علاقة مميزة ومتينة بينها وبين أطفالها. أن تقترب منهم اكثر وأن تستمتع بأمومتها أكثر.

كذلك هي بداية جيدة وخفيفة للتدريب (أون لاين) للواتي غير متأكدات  من الحضور لأسابيع كثيرة. أو للأم المشغولة جدا وتريد حلولا سريعة فمراعاة المشاعر تختصر مشاكل كثيرة مثل الغيرة, العصبية, قلة النوم, عدم الرغبة في اداء الواجبات المدرسية وغيره من المشاكل اليومية.

لماذا تعتبر مهارات التعامل مع المشاعر السلبية من أساسيات التربية؟

لقد أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات أن نجاح الأفراد في الحياة لا يعتمد على نجاحهم الأكاديمي فحسب بل إن نجاح الإنسان في الحياة يعتمد على مدى مهاراته العاطفية والاجتماعية بنسبة تتجاوز الـ %80. وهنا تتجلى أهمية هذه الدورة في توفير فرصة تعلم هذه المهارات وتطبيقها للآباء مما يعطي الأطفال القدرة على التعرف على ذواتهم ومشاعرهم، وبالتالي يمنحهم قوة تحكم إيجابية بالأحاسيس والقدرة على توليد الإيجابي منها والتجاوز عن السلبي من ثم مساعدة الآخرين من حولهم على ذلك.

أهداف الدورة:

  • توضيح أهمية المشاعر وأهمية الاعتراف بالمشاعر السلبية وعدم كبتها.
  • اكتساب مهارات للتحكم بالعصبية.
  • اكتساب مهارات مراعاة المشاعر للطفل ما بين (2-16 سنة).
  • اكتساب مهارات مراعاة المشاعر بين الأخوة سواء في المشاجرات أو غيرها.
  • اكتساب مهارات بناء الحوار الايجابي بين الأم والطفل.
  • أهمية الذكاء العاطفي وتأثيره على علاقتنا وطرق تنميته في أطفالنا.

الدورة عبارة عن 15 ساعة تدريبية مقسمة على 5 جلسات  ( عبارة عن جلسة واحدة أسبوعيا) 

  

آراء بعض المشتركات وقصص نجاهن :

 ذكرى ام حميد اللهانا سميتك منذ عثوري عليك و على صفحتك اللؤلؤة المفقودة و لكن صارت الان موجودة و الحمد لله…الله لا يحرمنا منك

– ام ايمان من سوريا:  كلما نظرت لطفلي مذ رزقني الله إياه ….. كنت أتمنى أن أعرف سبب بكائه وحزنه لأخفف عنه … وسبب ضحكاته وسعادته عساي أديمها له ….. وحتى سبب رفضه لطلباتي ونصحي لأتواصل معه وأتقرب منه…كان حلما لي أن أفهم حديث قلبه من بوح عينيه …. فأخاطبه بلغته وأتصادق معه … شكرا لك سناء فقد قدمت لي مفاتيح كل ذلك ….. فرغم أني كنت من المهتمين والمتابعين لأكبر التربويين والمختصين … ورغم كل ما وجدته من قواعد وأساسيات من خلال بحثي وقراءاتي السابقة لأهم صفحات وكتب التربية …. إلا أنك من خلال هذه الدورة ببساطة محتواها قدمت وأضفت لي الكثير بتبيان أثر كبير لفروق بسيطة في أفعال وأقوال ما كنت لألقي لها بالا لولا التواصل المباشر عبر الدورات والمتابعة بعدها … ذلك عدا عن المهارات التي زودتنا بها …… ومرّنتنا عليها
جزاك الله عنا كل خير

مواعيد الدورة:

 مشاعرنا حياتنا : تبدأ الدورة في تاريخ: 21-11-2017 وتستمر لمدة 5 اسابيع جلسة واحدة اسبوعيا كل يوم ثلاثاء الساعة 9 م بتوقيت السعودية 

رسوم دورة مشاعرنا حياتنا 5 جلسات (100£ – جنيه استرليني غير شامل رسوم التحويل  ) (يشمل الشهادة , أيام التدريب , المادة العلمية, المتابعة)

لتسهيل الدفع يمكن ارسال حوالة عن طريق  Paypal  أو moneygram أو ارسال حوالة بنكية 

للاستفسار والحجز واتس اب رقم :972592725380+

 

CLOSE
CLOSE